الجمعة، 5 أغسطس 2011

أبرز 10 حراس هدافين في كرة القدم

       في مباراة للدوري البرازيلي جرت أمس بين ساو باولو و باهيا ,سجل حارس ساو باولو المخضرم غوجيريو سيني هدفه الثاني بعد المئة (102) في مشواره الكروي ليدعم به رقمه القياسي الذي نافس به لاعبي الوسط المهاجمين , بل و حتى جل مهاجمينا العرب الذين يجب عليهم أن يتعلموا منه كيف توضع الكرة في الشباك.
     هنا تقرير عن أبرز 10 حراس هدافين في تاريخ كرة القدم .

10- ماركو كورنيز ( تشيلي) من أشهر حراس تشيلي , مثل منتخبه في مونديال 1982 , كما مثل عدة أندية تشيلية أبرزها نادي المهاجرين الفلسطينيين كلوب ديبورتيفو بالستينو , سجل أهدافا قدرت ب 24 طيلة فترة نشاطه

9- دراغان بانتيليتش ( صربيا ) مسيرته الكروية تلخصت في ناديين هما رادنيكي نيس في موطنه , و جيروندان دو بوردو في فرنسا , لهذين الناديين , فقد سجل 26 هدفا وهو عدد جد محترم بالنسبة لحارس مرمى.

8- ألفارو ميساييل ألفارو ( السلفادور ) سجل حارس عرين السلفادور 31 هدفا ليأكد القدرات التهديفية الكبيرة للحراس اللاتينيين.

7- هانز يورغ بوت ( ألماني) حارس البايرن الحالي يعتبر من أكثر الحراس الذين يسجلون أهدافا , سجل 34 هدفا كانت معظمها مع الليفر , اختصاصه ضربات الجزاء.
6- جوني فيغاس فيرنانديز( بيرو) سجل هذا الحارس البيروفي 37 هدفا كانت كلها في البريميرا ديفيزيونا بيرويانا أوما يعرف بدوري البيرو الأول.

5- رينيه هيغيتا ( كولومبيا)يسمى بالعقرب لاشتهاره بقفزته الغريبة في صد بعض الكرات بحركات بهلوانية.كما يشتهر أيضا بكثرة عملياته التجميلية , و لكن ما يشتهر بها أكثر هي أهدافه ال38 في مشواره.

ا
4-خورخي كامبوس(المكسيك) من أشهر حراس المرمى عبر التاريخ , بدأ حياته الكروية مهاجما , الطريف أنه كان يحن لدوره كمهاجم أحيانا فيلعب شوطا كمهاجم و اخر كمهاجم , المكسيكي سجل في مسيرته 38 هدفا.

3-ديميتار إيفانكوف (بلغاريا) منذ عهد ميخايلوف , لم تكسب بلغاريا حارسا مميزا حتى جاء ايفانكوف , و ان لم يكن بتلك البراعة الا أن تسجيله لأهداف حاسمة جعل منه حارسا كبيرا. سجل ايفانكوف 43 هدفا في مشواره الكروي جلها كانت مع فريقه الام ليفسكي صوفيا.

2-خوسيه لويس تشيلافيرت ( باراغواي ) من منا لا يعرف الحارس الباراغواياني المجنون , يصنف دوما من أفضل حراس المرمى عبر التاريخ ; و أفضل من لعب الكرة في بلاده , اختير مرتين كأحسن حارس في العالم , سجل 62 هدفا معظمها كان مع فيليز سارسفيلد الأرجنتيني الذي ربح معه كل شيء. 

1- غوجيريو سيني ( البرازيل ) - عندما تقدم له انتر ميلانو بعرض سنة 1998 رفضه على الفور لأنه أراد أن يظل طيلة حياته في ساو باولو و يكون أسطورة من أساطيره , النادي الذي ظل الى اليوم  يتألق فيه , حقق كل لقب يحلم به مع ناديه مساهما بقسط كبير في تلك الانجازات بفضل أهدافه الحاسمة , أشهرها هدفه المئة في دربي ساو باولو ضد كورينثيانز , 102 هدفا لحارس مرمى ؟ : أقل ما يمكن أن يقال ; مدهش !! .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق