الاثنين، 1 أغسطس 2011

أفضل 10 هدافين في تاريخ رابطة أبطال أوروبا

       كأس رابطة أبطال أوروبا ستبدأ قريبا بأدوارها التأهيلية الحاسمة , كأس تعتبر الأغلى و الأسمى على مستوى الأندية , كأس ارتبط اسمها بتألق نجوم ماكانوا ليصبحوا نجوما لولم يبدعوا خلالها , كما أنها ارتبطت بفشل ذريع للاعبين كانوا يعتبرون مشاريع نجوم ولكن الفشل في الكأس الغالية يكون دوما أثره جسيم .
       سوف أكتب اليوم عن أفضل 10  هدافين في تاريخ رابطة أبطال أوروبا , لاعبون سوف لن ينساهم التاريخ و لا مشجعو الأندية التي صنعوا أفراحها . 
ملاحظة  النجمة فوق اسم الاعب تعني عدد المرات التي توج فيها هدافا للكأس.
10- ليونيل ميسي *** (الأرجنتين )  سجل ليو 37 هدفا في المسابقة من 57 مباراة لعبها , مازال هناك الكثير ليقدمه , أضمن لكم أن يحسن ترتيبه العام المقبل .

9- فرناندو مورينتس * (اسبانيا )  الهداف الاسباني سجل 39 هدفا في مسيرته مع 4 أندية هي ريال مدريد , موناكو , ليفربول و أخيرا الخفافيش فالانسيا

8-اليساندرو ديل بييرو * ( ايطاليا )  سجل ملك ايطاليا 44 هدفا جاءت كلها مع اليوفي خلال 92 مباراة لعبها معها في الكأس .

7- اوزوبيو دا سيلفا فيرايرا *** ( البرتغال ) يعتبر كأحسن لاعبي البرتغال على مر تاريخها , سجل اللاعب الأسمر 46 هدفا مع فريق بنفيكا خلال فترة الأخير الذهبية .

6- ألفريدو دي ستيفانو* ( الأرجنتين , كولومبيا ثم اسبانيا ) أسطورة الريال سجل 49 هدفا جعلت منه تاريخيا ثاني أفضل هدافي الميرنغي في المسابقة .

5 - فيليبو انزاغي ( ايطاليا ) أعتبره شخصيا أعظم هدافي هذه القائمة , سجل السوبر بيبو 50 هدفا من 85 مباراة ,بين اليوفي و ميلان , كان بيبو دوما عنوانا للتألق و الأهداف الحاسمة , مازال يسجل حتى و هو في ال38 من عمره.

4 - تييري هنري ( فرنسا ) أحسن لاعب و هداف في تاريخ المدفعجية سجل 51 هدفا في المسابقة , معظمها كانت مع أرسنال , سجل هنري لموناكو و البرشا ايضا.

3- أندريي شيفشينكو ** ( أوكرانيا ) شيفا كما يلقب يعد أفضل من لعب في تاريخ أوكرانيا , و هو الهداف الأزلي للميلان في المسابقة مناصفة مع انزاغي , سجل شيفشينكو 59 هدفا من 115 مباراة مع فرق دينامو كييف , الميلان و تشيلسي

2-روود فان نيستلرووي *** ( هولندا ) الهولندي خلق ليكون هدافا أينما حل , سجل الرود 60 هدفا من 81 مباراة في البطولة بمعدل 0.74 هدفا في كل مباراة , يلعب الان لملقا.

1- راوول غونزاليز بلانكو ** ( اسبانيا ) أسطورة حية , حقق كل ما يحلم به لاعب مع ناديه , و توج بكل الألقاب الجماعية و الفردية مع الريال, و لم يكتفي بهذا فقد حطم 3 أرقام قياسية , فهو هداف الريال التاريخي في كل المسابقات ب 323 هدفا , و هو الهداف التاريخي لليقا الاسبانية بالنسبة للاعبين الناشطين في اللعبة حتى الان.و أخيرا و ما يهمنا في هذا الموضوع هو أنه استحق أن يكون على رأس هذه القائمة , راوول هداف كأس رابطة الأبطال ب 71 هدفا.
على الهامش أسطورة البايرن غرد مولر كان ليكون أول القائمة لو صنفنا على أساس المدل التهديفي (0.97 ) أو عدد المرات المتوج بها هدافا للمسابقة ( 4 ).

هناك تعليقان (2):