الأحد، 21 أغسطس 2011

نقاط مهمة عن مباراة البايرن - هامبورغ

البايرن العظيم...سوف أبدؤها هكذا...منذ 2001 أو ربما في بعض المباريات لما كان بالاك لاعبا  لم أر البايرن يلعب بهذا المستوى...سأجعل تحليلي سهل بعيد عن التعقيد...عبارة عن ملاحظات و تأملات في المباراة لتفهموا لماذا قلت " البايرن العظيم يعود ".



1. لماذا لم يلعب غوستافو و بواتينغ مع أننا ذكرنا أنهما كانا الأفضل خلال المباريات السابقة؟ ...ماذا أراد المدرب أن يثبت ؟؟ ...عمق التشكيلة هو الشيء الذي أراد هاينكس أن يختبره , و نجح في ذلك بامتياز فقد أدى تيمو و معه بويتن لقاءا رائعا.
فان بويتن يفتتح التهديف.



2. لم نشاهد مانويل نوير طيلة  أطوارالمباراة...هذا ينم عن دفاع فولاذي قائده أصغر لاعب فوق الميدان هولغر بادشتوبر
.
3. التنسيق الممتاز بين خطي الدفاع و الوسط فرأينا كيف تبدأ الهجمة على الجبهة اليسرى ب باذشتوبر--بويتن-تيمو-رافينيا-شفايني-رافينيا و تصل لروبن...ماهذا إلا مثال و هناك تنوع كبير للهجمات.


4. رأينا اليوم روبن في مكانه و في الوسط و في اليمين و رأيناه يدافع حتى...كما رأينا ريبيري يبدل مركزه تارة مع لام تارة أخرى مع شفايني و مولر..تبادل للأدوار رائع و سريع و فعال : النتيجة 5 أهداف و أكثر من 20 فرصة محققة للتهديف.



5. الملاحظ لطريقة لعب الروبيري اليوم يجد أنها تحولت للجماعية بعدما كانت أكثر منها فردية....الخطة اقتضت ذللك و لكن هاينكس لم يحد تماما من حرية جناحيه فمنحهما بعض الحرية في استعراض مهارتيهما و من جهة مباغتة الدفاع...أبرز مثال هدف روبن.


6. أشار لي صديق بملاحظة هامة جدا أشكره عليها : كلما كان الثلاثي شفايني - روبن - ريبيري كان البايرن أحسن فريق في العالم...تأملوا جيدا في هذه الملاحظة و تذكروا غلى الأقل نهائي 2010 و غياب ريبيري...و إياب الأنتر العام الماضي و تبديل روبن.



7. سوء الحظ مازال يطارد غوميز رغم أنه سجل...و لكن و على غير عادته مولر كان أنحس لاعب فوق الميدان و ضيع لوحده أكثر من 6-8 فرص محققة.


8. بديل روبن يبدو أنه سيكون دوما ألابا..دقة تمرير و سرعة مذهلة.  من جانب آخر أوليتش أيضا بات جاهزا للمنافسة..روحه عالية و إرادته فولاذية..أنصح غوميز أن يسجل يوم الثلاثاء و إلا فإن إيفيتسا لن ينتظر.


9.  أعجبني شيء قاله روبن بعد اللقاء " لم يكن هناك مجال للتحسين...إن كنا سنلام فلعدم تسجيلنا لأهداف أكثر " ....تعليقي أنه هذا أفضل ما فعلتم فإذلال ناد له تاريخ مثل هامبورغ يعد من القسوة.


10. رجل المباراة لا هو روبن و لا ريبيري و لا بادستوبر...هو المدرب يوب هاينكس...تذكرون أنه في مقالي السابق طالبته بإبداء لمسته...و كأنه سمعني , أبهرنا هاينكس اليوم ...لكل ما فعله يستحق أن يكون هو البطل اليوم.



....................................................................................................................................................................
قلتها سابقا و أرددها اليوم....البايرن قادم يا أوروبا فاستعدي.


Moh Wissem Cheheb
Nacer Taffar

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق